; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » وزير النقل : يحذر من وجود مشروع إقليمي لضرب العملية السياسية والبرلمان
ابرز الاخبار
وزير النقل : يحذر من وجود مشروع إقليمي لضرب العملية السياسية والبرلمان

وقال العامري في حديث صحفي، إن “هناك قوى اقليمية تعمل على مخطط لضرب العملية السياسية في العراق لأن تجربته الديمقراطية لا تعجب الكثيرين”، مؤكداً أن “المكونات العراقية تعيش بشكل مشترك بعيداً عن الطائفية التي يحاول البعض تصويرها على انها سيدة الموقف في العراق”.

وأضاف العامري أن “العراق يواجه تحديات من قبل تلك القوى ومن وسائل الاعلام المغرضة التي تحاول تصوير وجود معركة طائفية في العراق بين السنة والشيعة وباقي المكونات، في محاولة للمساس بمجلس النواب الذي يمثل ركيزة اساسية وبنية مهمة في العملية الديمقراطية”، مطالباً جميع الكتل السياسية بـ”الحفاظ على هيبة البرلمان رغم وجود بعض النواب الذين لا يعملون على إحقاق المصالح العامة للمواطن بل إحداث مشاكل سياسية”.

ودعا العراقيين الى “مشاركة قوية في الانتخابات لأن صناديق الاقتراع هي من تقرر التغيير والتبادل السلمي للسطلة عبر الانتخابات”، مشدداً على “وجوب ابتعاد الكيانات السياسية جميعاً عن العزف على الوتر الطائفي والحديث عن تقسيم العراق والعمل على عراق موحد”.

وأوضح أن “التماسك الموجود بين مكونات كركوك هو من دعانا الى اختيار هذه المحافظة لإعلان الحملة الاعلامية لتحالف تركمان كركوك والذي يمثل طيف كركوك”، مبيناً أنه زار ناحية آمرلي ووقف “على معاناة الاهالي الذين وقفوا ضد الارهاب والارهابيين الذين يسعون الى استهداف المدنيين”.

وأكد العامري أن “على الكتل البرلمانية حسم خلافاتها والمضي قدماً في اقرار الموازنة لأنها ارزاق الناس من زاخو الى البصرة”، لافتاً الى أنه “يجب ابعاد ملف الموازنة عن المزايدات السياسية وحل النقاط الخلافية بصددها ومن ثم تمريرها”.

وكان العامري قد وصل، عصر اليوم الثلاثاء، الى محافظة كركوك (255 كم شمال العاصمة بغداد)، وشارك في اعلان الحملة الانتخابية لقائمة تحالف تركمان كركوك والذي تشارك فيه قوى سياسية تركمانية، وأبرز مرشحيه وزير الدولة لشؤون المحافظات طورهان المفتي ومسؤول محور الشمال لمنظمة بدر محمد مهدي البياتي وآخرون.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة