; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الولايات المتحدة الامريكية تؤكد جديتها والتزامها بتسليح الجيش ومساندة العراق في حربه ضد "الإرهاب"
ابرز الاخبار
الولايات المتحدة الامريكية تؤكد جديتها والتزامها بتسليح الجيش ومساندة العراق في حربه ضد "الإرهاب"

وقال القنصل الامريكي العام في محافظة البصرة متاياس متمان الذي يزور محافظة ذي قار حاليا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ ذي قار يحيى الناصري ، إن “هناك خطوات جادة وحقيقية من قبل الحكومة الاميركية لدعم وتسليح الجيش العراقي ومساندته في حربه التي يخوضوها ضد الارهاب”، مؤكدا ان “واشنطن تساند وتدعم كل توجهات الحكومة العراقية بضرب تنظيمات الارهاب داعش والقاعدة”.

واضاف متمان أن “واشنطن زودت بغداد بكميات كبيرة من الاسلحة والذخائر خلال تلك المدة في اطار التزامها باتفاقية الامنية الستراتيجية”.

من جانب اخر اشار متمان الى ان “الولايات المتحدة الامريكية ليس لها حضور قوي من خلال دخول الشركات الامريكية للاستثمار في العراقي”، مبيناً ان “زيارتنا لمحافظة ذي قار تاتي في اطار مناقشة و فتح قنوات تنسيق لتسهيل دخول شركات بلاده للاستثمار بجميع القطاعات السياحية والتجارية وقطاع النفط والطاقة، فضلا عن تفعيل التبادل الثقافي بين جامعات البلدين”. 

وتتابع الولايات المتحدة”عن كثب” الوضع في محافظة الأنبار، معربة عن “قلقها” حيال محاولات تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، المعروف اختصاراً بتنظيم “داعش”، ” لفرض سيطرته على سوريا والعراق.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة