; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » نائبة عن متحدون: من الممكن أن يرشح الهاشمي لمنصب رئيس الجمهورية
ابرز الاخبار
نائبة عن متحدون: من الممكن أن يرشح الهاشمي لمنصب رئيس الجمهورية

وقالت النائبة وحدة الجميلي في حديث صحفي، إنه “من الممكن أن يرشح الهاشمي إلى منصب رئيس الجمهورية للعام 2014 في حال تمت تسوية قضيته”، مؤكدة أن “في السياسية كل شيء ممكن”.

وأضافت الجميلي “لدينا مؤشرات على الكثير من الاحكام اوالقضايا المتهم بها الهاشمي رغم احترامنا للقضاء”، مشددة أن “الهاشمي بريء ولا ذنب له بجرائم ارتكبها عناصر من حمايته، وأن الحكم الصادر بحقه غيابيا مرفوض”.

وأكدت أن “الهاشمي ذهب ضحية مؤامرة كبيرة اشتركت بها عدة أطراف أحدها طرف سني ودولة عربية متنفذة”.

وكانت محكمة التحقيق المركزية أصدرت في (الرابع من اذار 2014) أمرا بالقبض بحق نائب رئيس الجمهورية السابق المحكوم بالإعدام غيابيا طارق الهاشمي بتهمة “الخيانة العظمى”.

وكان مجلس القضاء الأعلى أعلن، في (الرابع من تشرين الثاني 2012)، إصدار حكماً بالإعدام للمرة الرابعة بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المحكوم غيابيا بتهمة “الإرهاب” ومدير مكتبه. 

يذكر ان منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) اصدرت في (8 أيار 2012)، مذكرة حمراء بحق الهاشمي بناءً على شكوك بأنه متورط في قيادة وتمويل جماعات إرهابية في العراق، والتي قالت إنها تحد بشكل كبير من حريته في التنقل وتتيح للبلدان المتواجد فيها إلقاء القبض عليه، فيما أكدت أنها ليست مذكرة اعتقال دولية.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة