; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مسؤول صحوات ديالى الخزرجي: رفض الأحزاب الكردية تشكيل صحوات بحوض حمرين خطأ استراتيجي
ابرز الاخبار
مسؤول صحوات ديالى الخزرجي: رفض الأحزاب الكردية تشكيل صحوات بحوض حمرين خطأ استراتيجي

وقال الخزرجي في حديث صحفي، إن “رفض الأحزاب الكردية فكرة تشكيل صحوات في مناطق حوض حمرين (50 كم شمال شرق بعقوبة) خطأ استراتيجي نتحمل جميعا تبعاته لان الدماء التي تسفك هي للابرياء من جميع القوميات دون استثناء من قبل الجماعات المسلحة المتشددة”.

وأضاف الخزرجي أن “الصحوات هي عنوان امني افرزته الاوضاع الراهنة في البلاد وهي جاءت بمثابة أداة لتطمين الاهالي وتعزيز موقفهم في الدفاع عن النفس”، مبينا أن “رفض الاحزاب الكردية لتشكيل الصحوات غير مبرر”.

ودعا الخزرجي الى “ضرورة ابعاد الملف الامني عن المسار السياسي لان وجود الصحوات في حمرين بات احدى اهم الحلول الآنية لمواجهة التنظيمات المسلحة التي تسعى بشكل جدي لإيجاد موطئ قدم لها على ارض ديالى”، محذرا من “خطورة تنامي انشطة الجماعات المسلحة ومنها داعش في محيط منطقة تكتسب بعدا استراتيجيا هاما على مستوى المحافظة”.

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه جلال الطالباني رفض، امس الجمعة (4 نيسان 2014)، فكرة تشكيل صحوات في مناطق حوض حمرين التي تمثل المناطق المتنازع عليها بين حكومة بغداد واقليم كردستان وتضم خليطا سكانيا من العرب والكرد والتركمان.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة