; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الانتربول يتسلم اوامر باعتقال [17] شخصية عشائرية ودينية من الانبار بتهمة الارهاب
ابرز الاخبار
الانتربول يتسلم اوامر باعتقال [17] شخصية عشائرية ودينية من الانبار بتهمة الارهاب

وقال المصدر ان “القضاء العراقي اصدر اوامر اعتقال بحق 17 شخصية عشائرية ودينية واكاديمية من اهل الانبار ممن يقطنون في الاردن ومصر واقليم كردستان بتهم التحريض على قتل الانباريين من خلال خطاباتهم التحريضية ودعمهم للارهاب بكافة اشكاله في المحافظة وفي العراق”.

 

وأضاف ان “الشرطة الدولية [الانتربول] تسلمت نسخة من اوامر الاعتقال”، مشيرا الى ان خلافا يدور الان بين الحكومة المحلية في الانبار والحكومة المركزية حول مكان التحقيق مع هؤلاء في الانبار او في بغداد”.

 

وتابع المصدر ان “مذكرات القاء قبض اخرى ستصدر بحق مجموعة من الشخصيات بينها اعلامية مطلوبة من اهالي الانبار موجودة في عمان سيتم تسليمها من قبل حكومة الانبارالى الانتربول الدولي شريطة موافقة بغداد على طلب الانبار بان يجري التحقيق في محاكم المحافظة حصراً”.

 

ولفت الى ان “من بين اهم تلك الشخصيات العشائرية المطلوبة المدعو [رعد آل سليمان] الذي تثار حوله اتهامات بمساع يجريها في الاردن لابعاد محافظ الانبار الحالي احمد خلف الدليمي وان يحل محله

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة