; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » العراق يرشح وزير البيئة لشغل منصب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة
ابرز الاخبار
العراق يرشح وزير البيئة لشغل منصب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة
وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام أمير علي الحسون في حديث صحفي، إن “رئاسة الوزراء رشحت وزير البيئة سركون لازار صليوا لشغل منصب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة، وذلك لنتائج الطيبة التي حققها صليوا خلال السنوات الأربع الماضية على الصعيدين المحلي والعالمي”.

 

وأشار الحسون إلى أن “الستراتيجية الوطنية لحماية وتحسين البيئة في العراق والتي وضعتها وزارة البيئة وجدت صدى وتفاعل ايجابيين داخل وخارج العراق بالإضافة إلى التشريعات والقوانين التي تم إصدارها خلال هذه الفترة ساهمت بشكل كبير في خفض نسب العديد من الملوثات التي كانت تعاني منها البيئة العراقية طوال أربعة عقود ماضية” .

 

وأوضح الحسون أن “نجاح وزارة البيئة في إنشاء العشرات من المشاريع البيئية الخاصة بمراقبة الملوثات ومعالجتها وفق الضوابط المعتمدة في دول العالم المتقدمة ساهمت بشكل كبير في تقدم العراق ضمن التقارير الدولية التي تصدر من مراكز البحث العالمية في مجال البيئة “.

 

وأشار الحسون إلى أن “ترشيح وزير البيئة سركون صليوا لشغل منصب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة وجد تأييداً كبيراً من قبل الدول الآسيوية التي يمثلها صليوا في العديد من المنظمات والاتفاقيات الدولية بالإضافة إلى تأييد الدول العربية”، معتبراً أن “شغل وزير البيئة لهذا المنصب الذي يعد ارفع منصب دولي في مجال البيئة سيعزز من خطط وبرامج وزارة البيئة الرامية إلى تحسين البيئة في العراق”.

 

يشار إلى أن وزير البيئة كان ترأس المؤتمر الدولي لاتفاقية منيماتا لحضر الزئبق والتي عقدت أعمالها بمدينة كوماموتو اليابانية أواخر العام الماضي بالإضافة إلى شغله منصب ممثل إقليم آسيا والمحيط الهادي في هذه الاتفاقية.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة