; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » البلديات تفتتح مجسراً بكلفة 31 مليار دينار وسط الحلة
ابرز الاخبار
البلديات تفتتح مجسراً بكلفة 31 مليار دينار وسط الحلة

وقال وزير البلديات عادل مهودر في كلمة له خلال حفل الافتتاح، إن “الوزارة تركز في الوقت الحالي على مشاريع البنى التحتية وعمدت خلال السنوات الثلاث الماضية الى تصفير موازنة البلديات ووجهنا جميع مديرياتنا نحو تنفيذ مشاريع المياه وشبكات الصرف الصحي لتأهيلها بمواصفات عالية كي نتمكن في المستقبل من بناء مشاريع ضخمة متطورة تضاهي مشاريع العالم”.

وأوضح مهودر أنه “تم افتتاح مجسر نادر الجديد في مدينة الحلة، وهو يعد من المشاريع المهمة والحيوية التي أنجزتها الوزارة”، لافتاً إلى أن “كلفة المشروع بلغت 31 مليار دينار عراقي رغم ما اعترضه من معوقات، لكن الحكومة المحلية دأبت على تذليل تلك العقبات والتعارضات”.

وأكد مهودر أن “المجسر سيساهم بشكل كبير في فك الاختناقات المرورية”، مشيرا إلى أن “وزارة البلديات أحالت المرحلة الأولى لمشروع مجاري الحلة الكبير بكلفة إجمالية وصلت الى أكثر من 400 مليار دينار عراقي إلى الشركة الصينية”.

وأوضح أن “الوزارة شرعت بتنفيذ ثمانية مشاريع في بابل وبكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 300 مليار دينار عراقي من قبل شركات عراقية رصينة وبواسطة الدعوات المباشرة لمد خطوط مطرية وخطوط المجاري الثقيلة ومحطات الرفع وتحسم خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة”، مؤكدا أن “الوزارة لديها 100 عقد مع شركات أجنبية في طور الإحالة”.

يذكر أن غالبية المدن العراقية تحتاج إلى تنفيذ مشاريع كبيرة في مجالات الجسور والكهرباء والصحة والتعليم والصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب، نتيجة لما عانته من دمار وإهمال طوال العقود الماضية التي شهدتها البلاد.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة