; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مشعان الجبوري بين استبعاده من الانتخابات وتلويح الكورد بمقاضاته
ابرز الاخبار
مشعان الجبوري بين استبعاده من الانتخابات وتلويح الكورد بمقاضاته

وأضاف ان “كلام الجبوري الذي يحمل النهج الطائفي ويمجد بتفكيك وحدة الشعب العراقي مخالف للدستور وللقانون”، لافتا الى انه “معروف بتجاوزه على المال العام، وان قضايا قضائية وقانونية تم رفعها عنه لاسباب سياسية، للأسف الشديد، حسب قوله”.
وكان المرشح مشعان الجبوري قد صرح في وقت سابق للإعلام بأنه يسعى لـ”تخليص” العراق مما وصفه بالاحتلال الكوردي، مضيفاً بأن مشروعه قائم على تحرير العراق من الاحتلال الكردي، وهذه مهمته الرئيسة، وان اولى اولوياته تخليص العراق من بقايا الاحتلال الأمريكي، ألا وهم الكورد.
الناطق الرسمي للمفوضية صفاء الموسوي قال  ان “مجلس المفوضين قرر استبعاد المرشح عن ائتلاف العربية مشعان الجبوري من انتخابات مجلس النواب العراقي المزمع اجرائها نهاية شهر نيسان 2014”.
واضاف الموسوي ان “سبب الاستبعاد جاء لتصريحات مثيرة للنعرات القومية ادلى بها الجبوري في وسائل الاعلام خلال مرحلة الحملات الانتخابية للكيانات السياسية والمرشحين المشاركين في انتخاب مجلس النواب العراقي المقرر في 30 نيسان 2014”.
ودعا الموسوي “جميع الكيانات والائتلافات والمرشحين المشاركين في انتخاب مجلس النواب الى الالتزام بضوابط وتعليمات المفوضية الخاصة بالحملات الانتخابية”.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة