; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » أمانة بغداد: نسبة تعاطي الرشوة في دوائرنا بلغت صفر بالمائة خلال شباط
ابرز الاخبار
أمانة بغداد: نسبة تعاطي الرشوة في دوائرنا بلغت صفر بالمائة خلال شباط

وقالت الامانة في بيان  إن “هيئة النزاهة اعلنت عن وصول معدلات تعاطي الرشوة في معظم دوائر امانة بغداد الى صفر بالمائة خلال شهر شباط الماضي”، مشيرا الى ان “تقرير تحليل نتائج الاستبانة للنزاهة بين أن بلديات الشعب والرشيد وبغداد الجديدة والصدر الاولى والصدر الثانية انخفضت نسبة تعاطي الرشوة فيها الى صفر بالمئة خلال شباط الماضي” . 

وأضاف البيان أن “عدد الاستمارات المعتمدة في هذه الدوائر والموزعة من قبل الفرق المتخصصة في الهيئة بلغ 144 استمارة بلغ عدد الاستمارات المصنفة كحالات دفع رشوة (صفر %) بالمئة” ، مبينة ان “مكتب المفتش العام والاجهزة الرقابية والادارية تعمل بإستمرار على مراقبة ومتابعة جميع الاجراءات للقضاء على جميع مظاهر الفساد في جميع الدوائر اسوة بسائر الدوائر التي وصلت النسبة فيها الى الصفر”. 

واشارت الامانة الى أن “تحقيق هذه النسب الجيدة في تقارير هيئة النزاهة يأتي في اطار الجهود المبذولة من قبل امانة بغداد والمتابعة المستمرة ومحاربة الفساد المالي والاداري ومعالجة ظاهرة تعاطي الرشوة من خلال اعتماد الآليات القانونية والاجراءات السليمة وإتخاذ اشد العقوبات بحق المخالفين”. 

وسبق أن أعلنت أمانة بغداد، في (20 شباط الماضي)، أن هيئة النزاهة أكدت في تقرير لها انخفاض معدلات تعاطي الرشوة في دوائرها إلى صفر بالمائة خلال شهر كانون الأول الماضي . 

يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، إذ أن منظمة الشفافية العالمية صنفته كثالث أكثر دولة فساداً في العالم بعد الصومال والسودان، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق. 

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة