; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » محافظ كركوك: عمانوئيل دلي أحد دعاة السلام والاعتدال ووفاته خسارة للعراق
ابرز الاخبار
محافظ كركوك: عمانوئيل دلي أحد دعاة السلام والاعتدال ووفاته خسارة للعراق

وقال كريم في بيان إن “رحيل دلي خسارة للمسيحيين وجميع العراقيين وأتقدم بأحر التعازي لفقداننا احد رموز الاعتدال والسلام الذي عرف بحبه لنشر السلام بروح المسؤولية و قبول الآخر وتغليب الحوار”.

وأضاف كريم أن “دلي الثالث قدم الكثير في إدارة الكنيسة الكلدانية في ظروف صعبة ومؤلمة، منها استشهاد المطران بولس فرج رحّو والأب رغيد كني بالإضافة إلى صموده حينما شهد العراق سلسلة التفجيرات الارهابية المؤلمة التي طالت بعض الكنائس ومواجهته هجرة المسيحيين”، مشيراً الى أن “البطريرك دلي الثالث كان رمزا نعتز به ونذكر مكانته التي يستحقها”.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي وجه، اليوم الخميس (10 نيسان 2014)، برقية تعزية للشعب العراقي عامة والمسيحيين بشكل خاص، بوفاة الكاردينال عمانوئيل دلي الثالث، مستذكرا “دعوته للسلام والمحبة والوحدة”.

وأعلنت الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، أمس الأربعاء (9 نسيان 2014)، عن وفاة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي في مستشفى بالولايات المتحدة الأميركية بسبب مرض ألم به.

يذكر أن عمانوئيل دلي ولد في بلدة تلكيف الواقعة ضمن محافظة نينوى في 27 أيلول 1927، وحصل علي منصب رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق عام 2003، وترك منصبه في العام 2013، وتم اختيار رئيس أساقفة كركوك لويس ساكا ليتسلم المنصب.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة