; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ائتلاف الوطنية: ابعاد مرشحينا مجزرة سياسية
ابرز الاخبار
ائتلاف الوطنية: ابعاد مرشحينا مجزرة سياسية

وأضاف في بيان أن مراحل العملية الانتخابية قد ترافقت مع جملة من الممارسات اللاشرعية واللاقانونية المصطنعة التي تعوق التنافس المتكافئ وتبعد هذه الفعالية عن اهدافها الحقيقية بالتعبير عن الارادة الحرة للمواطنين في اختيار ممثليهم وإستكمال بناء مؤسساتهم الدستورية.
وشدد الائتلاف على أن قيادته لمشروع بناء الدولة المدنية، جعلته في مواجهة المشاريع الطائفية والفئوية والظلامية واستهدافاتها. وقال إن استبعاد مجموعة كبيرة من مرشحيه (39 مرشحاً لحد الآن) عن خوض الانتخابات، والذي ساهمت فيه جهات عديدة، تحت ذرائع واهية، قد جسد صورة واضحة لمنهج الاستهداف الذي تقوده جهة نافذة تفرض وصايتها على جميع مؤسسات الدولة وهيئاتها، لافتاً الى أن المستبعدين هم مجموعة كبيرة من الشخصيات الكفوءة، والتي شغلت مناصب عليا في السلطة وتميزت بعطائها ووطنيتها ونزاهتها، ولايعيبها الا أنها تنشد التغيير وتنافس على الفوز بقوة وتحظى بمكانة اجتماعية وسياسية وفكرية محترمة.
ووصف ائتلاف الوطنية عملية ابعاد هؤلاء المرشحين عن السباق الانتخابي بالمجزرة السياسية البشعة والمخزية بحق العديد من مرشحيه والشخصيات الوطنية الأخرى التي جابهت الاستبداد والفساد، رافضًا “اعتماد معايير سياسية اقصائية ازاء المنافسين”.. ودعا القضاء العراقي إلى “وضع حد لهذه المهزلة، وتخطي اخطائها بالسماح لهذه الشخصيات الوطنية في ممارسة حقها الدستوري والوطني”.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة