; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » النجيفي: الحكومة قدمت خدمة مثالية للإرهاب ونرفض الولاية الثالثة لرئيس الوزراء
ابرز الاخبار
النجيفي: الحكومة قدمت خدمة مثالية للإرهاب ونرفض الولاية الثالثة لرئيس الوزراء
وقال النجيفي في كلمة القاها خلال حفل للائتلاف متحدون اقيم في فندق نينوى الدولي ، إن “شعبنا لم يحض من مركب الشراكة الوطنية غير قعقعة السلاح ولغة الدم وثقافة الانتقام والشحن الطائفي والإسقاط المبيت والإنسان المهجر والمشرد بفعل الارهاب والمليشيات وعربات الفساد والمفسدين”، مشيراً الى أن “من علامات حكومة الشراكة الوطنية استفرد رئيسها بالقرار وركب رأسه”.

 

وأضاف “لقد ارتضينا فيما مضى بمبدأ الشراكة الوطنية لأهداف جليلة وسامية منها الحفاظ على العراق وطناً وشعباً من رياح سموم الفرقة والتمزق التي تتحكم بهبوبها اطراف اقليمية ودولية ولإخراج العراق من مآسي الانقلابات الدموية”، معتبراً أن “الشراكة الوطنية الحالية ما عادت اكثر من تجربة فاشلة وبرقع مزقه سوء الاستخدام”.

 

وحذر النجيفي من “اي تجديد للولاية الثالثة لرئيس الحكومة سيكون اذعاناً للنهج التعسفي وسيكون تجويزاً للمجازر والمذابح التي ارتكبت بحق الابرياء من المواطنين وإنكاراً للدماء الطاهرة التي تصاعدت الى السماء في حملات الابادة الجماعية”، معرباً عن رفضه “القاطع لأي تجديد لولاية رئيس الحكومة او اقراره تحت اي ظرف او ذريعة كانت”.

 

وهاجم النجيفي الحكومة العراقية متهماً اياها بأنها “قدمت خدمة مثالية للجماعات الارهابية لم تحلم بها ابداً كي تعود من جديد وتجد لها حواضن في بعض المدن بعد ان غدر بمن طردوها ونكث عهده لهم وما اكثر الوعود التي نكثها وما اشد وجع نتائجها على الشعب والوطن”.

 

يذكر أن العلاقة بين السلطيتن التشريعية برئاسة اسامة النجيفي والتنفيذية برئاسة نوري المالكي تتسم منذ فترة طويلة بالقطيعة والخلافات وتبادل الاتهامات والقاء اللوم على الاخر بشان الملف الامني والخدمات. 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة