; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » خمسون عضوا يستقيلون من حزب الطالباني وينضمون إلى حزب البارزاني
ابرز الاخبار
خمسون عضوا يستقيلون من حزب الطالباني وينضمون إلى حزب البارزاني

وقال المصدر في حديث صحفي، إن “50 عضوا في الاتحاد الوطني الكردستاني بينهم نائب مسؤول تنظيمات الاتحاد في محافظة نينوى الشيخ محمود السرجي قدموا، اليوم، استقالاتهم من الحزب”.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المستقيلين من حزب الاتحاد أعلنوا انضمامهم للحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني”.

وكان قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال الطالباني أعلن، في (14 من نيسان 2014)، عن استقالته من الحزب والتحاقه بحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، فيما كشف مصدر مقرب من الإتحاد الوطني الكردستاني عن تقديم مجموعة من القياديين الآخرين استقالاتهم.

يذكر أن الإتحاد الوطني الكردستاني يعتبر أحد الأحزاب السياسية الكردية الرئيسية في العراق تأسس في 1 حزيران 1975 ورفع شعار حق تقرير المصير والديمقراطية وحقوق الأنسان للشعب الكردي في العراق ويتزعمه الرئيس العراقي جلال الطالباني، وأحزر في أول انتخاب لبرلمان إقليم كردستان في العام 1992 على نصف مقاعد البرلمان، إلا أن حجم نفوذه شهدت تراجعا عقب انشقاق القيادي نوشيروان مصطفى من صفوفه وتأسيس حركة التغيير الكردية، فضلا عن أن غياب سكرتير الحزب جلال الطالباني على الساحة إثر تعرضه لجلطة دماغية ترك أثراً على الوضع الداخلي للإتحاد الوطني الكردستاني.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة