; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الخزاعي: العراق الجديد انتهج سياسة الابواب المفتوحة مع جميع دول العالم
ابرز الاخبار
الخزاعي: العراق الجديد انتهج سياسة الابواب المفتوحة مع جميع دول العالم

جاء ذلك خلال تسلم  اوارق سفراء دول ليبيا وباكستان وبيلاروسيا ونيجريا الاتحادية وكوريا الجنوبية في مكتبة ببغداد.

وقال بيان نشر على موقع رئاسة الجمهورية إن “الخزاعي اشار الى ان العراق الجديد انتهج سياسة الابواب المفتوحة مع جميع دول العالم ويتطلع لاقامة افضل العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية مع الدول الصديقة”، موضحا ان “البلاد تشهد في الوقت الحاضر عملية اعادة الاعمار وتحتاج الى دخول الشركات الاجنبية للمشاركة في هذا الاعمار”.

واضاف البيان ان “الخزاعي تسلم اوراق اعتماد سفير ليبيا لدى العراق ناجي احمد شلغم”، كما بحث نائب رئيس الجمهورية “مع السفير الليبي سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات”، كما عبر عن “دعم العراق للشعب الليبي ومتمنيا له المزيد من الاستقرار”.

وتابع البيان “على الصعيد ذاته تسلم الخزاعي أوراق اعتماد سفراء جمهورية باكستان الاسلامية محمد افتخار أنجم، وجمهورية بيلاروسيا اندريه في سافينيج، وجمهورية نيجيريا الاتحادية الحاج توفيق اولايجو اويجو اراباجا”.

وجرى خلال المراسم بحث العلاقات الثنائية بين العراق والبلدان الصديقة وآفاق تطويرها على جميع الصعد.

بدورهم عبر السفراء الجدد عن “سعادتهم بحفاوة الاستقبال من قبل سيادته”، مؤكدين “حرص بلدانهم في اقامة افضل العلاقات مع العراق في شتى المجالات”.

من جانب اخر “تسلم نائب رئيس الجمهورية اوراق اعتماد سفير جمهورية كوريا الجنوبية جو جولنك وون”، كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين”.

حيث ثمن الخزاعي “دور كوريا الجنوبية في المشاركة في عملية اعادة اعمار البلاد من خلال دخول الشركات الكورية اليها والاسراع في تنفيذ المشاريع”، مؤكداً ان العراق يعطي الافضلية للشركات الكورية للعمل فيه”.

 
 
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة