; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » تأجيل محاكمة قاتل الإعلامي محمد بديوي إلى 23 نيسان الحالي
ابرز الاخبار
تأجيل محاكمة قاتل الإعلامي محمد بديوي إلى 23 نيسان الحالي

وقال المتحدّث الرسمي للسلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان إن “الهيئة الأولى في محكمة الجنايات المركزية قررت اليوم تأجيل محاكمة المتهمين بقتل الإعلامي محمد بديوي الشمري”، مؤكداً أن “المحاكمة ستستأنف يوم 23/ 4/ 2014”.

وأضاف بيرقدار أن “قرار التأجيل جاء لورود طعن من وكيل أحد المتهمين”، مشيرا إلى أن “الجلسة الأولى للمحاكمة قد شهدت الاستماع إلى إفادات المشتكين وبعض الشهود”.

وبدأت محاكمة قاتل الإعلامي والأستاذ الجامعي محمد بديوي الشمري، في (7 نيسان الحالي)، في محكمة الجنايات المركزية ببغداد، وقررت، تأجيل النظر في القضية الى 16 من شهر نيسان الحالي.

ولاقت جريمة مقتل بديوي خلال مشاجرة استنكارات رسمية وإعلامية واسعة تضمنت إحتجاب عشرات الصحف المحلية عن الصدور في اليوم التالي من الجريمة، كما شارك عشرات الإعلاميين في تنظيم مراسم تشييع رمزي لبديوي، فيما أبدت سفارات ومنظمات وهيئات دولية استنكارها للجريمة، ومنها بعثة منظمة الأمم المتحدة في العراق، فيما حذرت وزارة شؤون (البيشمركة) في إقليم كردستان من خطورة “استغلال القضية سياسياً”، ووصفت عملية تطويق مقر رئيس الجمهورية خلال محاولة إلقاء القبض على القاتل بأنها “مشكلة كبرى”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة