; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » المرأة العراقية تتحدى الصعوبات وتدخل سلك الشرطة بالسليمانية ضمن "شباب وبنات"
ابرز الاخبار
المرأة العراقية تتحدى الصعوبات وتدخل سلك الشرطة بالسليمانية ضمن "شباب وبنات"

فقد برهنت عن كفاءتها وجدارتها من خلال انخراطها في سلك الشرطة في السليمانية، إذ بات المجال العسكري أحد خيارات النساء لدى ملئهن استمارات طلب العمل في المؤسسات الحكومية .ويرى مسؤولون أن النساء أكثر انضباطًا، والتزامًا في تطبيق الأوامر العسكرية من نظرائهم الرجال.

الى ذلك، تضم مديرية الشرطة نحو 500 عنصر بينهم 40 إمراة عراقية. وتحمل معظم المتطوعات شهادات جامعية، وتم قبولهن بعد إجراء كافة الاختبارات والفحوصات الضرروية لمعرفة قابليتهن البدنية ومدى أهليتهن لهذا المجال.

واللافت أن هناك إقبالٌ متزايدٌ من النساء على الانخرط في هذا الصنف رغم صعوبته. فهو يتعامل بشكل مباشر مع التظاهرات وأعمال الشغب المصاحبة لها.

من جهة أخرى، عينت وزارة الداخلية في أفغانستان منذ بضعة أشهر أول سيدة كقائدة للشرطة في إحدى مديريات العاصمة كابل، مما جعلها أول امرأة تحصل على منصب رفيع في الشرطة في هذا البلد .
كما أن الشرطة النسائية في دبي أظهرت كفاءة لا تقل عن كفاءة عناصر الشرطة من الرجال، إذ أنها قادرة على أداء مهامها على أكمل وجه في سلك الشرطة، بحسب دراسة نشرتها المجلة البريطانية لعلوم الإجرام.

وبالعودة الى دخول المرأة العراقية في سلك الشرطة ، يظهر هذا التقرير ضمن برنامج “شباب وبنات”، النشاطات والتدريبات التي تخضعن لها الشرطيات في السليمانية. كما تناشد شرطيّة عراقيّة كل امراة تحب الانخراط في سلك الشرطة، أن تدخل المؤسسة العسكرية دون تردد.

ويشير الروبورتاج الى أنه هناك بعض الصعوبات في عدم تقبل فكرة دخول المرأة في سلك الشرطة

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة