; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الامم المتحدة تشيد بجهود العراق لتنفيذ متطلبات أتفاق مكافحة الفساد
ابرز الاخبار
الامم المتحدة تشيد بجهود العراق لتنفيذ متطلبات أتفاق مكافحة الفساد

ونقل بيان لهيئة النزاهة تأكيد جيسن ريكولت خبير فرع جرائم الفساد الاقتصادي في مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات ومقره فيينا على “إن استباق العراق لمواعيد استحقاق تنفيذ فصول اتفاقية الأمم المتحدة وتحركه لتهيئة شروط التنفيذ يجسد واقعيا وميدانيا مدى احترامه لالتزاماته وتمسكه بالمواثيق الدولية”.

وتناول خبير الأمم المتحدة من جهة أخرى نتائج ملتقى بغداد الدولي لمكافحة الفساد الذي اختتم أعماله في العاشر من الشهر الجاري، وقال إن انعقاد هكذا منتديات في المنطقة يمثل خطوة مهمة لتحقيق التعاون و التنسيق المنشود بين بلدان الإقليم وتمكينها من استعادة أموالها المنهوبة.

وشدد ريكولت على أهمية تعزيز هذا الجهد الإقليمي بدعم دولي لإعانة الدول صاحبة الأموال المهربة على استعادتها من البلدان الحاضنة لها والعمل سويا على توفير قاعدة البيانات والمعلومات المتعلقة بالأموال المنهوبة ومواقع استقرارها.

يذكر إن ريكولت شارك في إعمال ورشتين أقامتهما هيئة النزاهة يومي 14و15 نيسان الجاري في الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد حول كيفية تطبيق بنود الفصل الثاني من اتفاقية الأمم المتحدة ومستلزمات تنفيذ إحكامها المتعلقة بالتدابير الوقائية لمنع ارتكاب جرائم الفساد وتقويم مدى مواءمة القوانين العراقية لمتطلباتها .

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة