; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الأديب: التعليم يعيش ربيعاً معترفاً به وقانون الخدمة الجامعية أفاد الكثير من الأساتذة
ابرز الاخبار
الأديب: التعليم يعيش ربيعاً معترفاً به وقانون الخدمة الجامعية أفاد الكثير من الأساتذة
وقال الاديب في مقابلة عبر دائرة تلفزيونية مع عراقي المهجر ، إن “موازنة الدولة بعد 2003 كانت مخصصة لحماية المواطن العراقي وفي نهاية 2010 كان ما خصص للتعليم مقبولاً وفي العام 2013 كانت الموازنة مقبولة”.

 

وأضاف الاديب أن “التعليم يعيش ربيعاً معترفاً به من جامعات العراق والخارج”، مشيراً إلى أن “قانون الخدمة الجامعية أفاد الكثير من الاساتذة”.

 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن “قانون التعليم الاهلي لم يقرأ سوى قراءة اولى”.

 

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أطلق مطلع العام 2009، مبادرة تعليمية تتضمن زيادة البعثات الدراسية وتبادل الخبرات والانفتاح مع الجامعات العالمية وإرسال الطلبة إليها في بعثات دراسية، بهدف دفع العملية التربوية والعلمية إلى الأمام وتحقيق الاكتفاء الوطني في مجال التدريس وتأمين أفضل فرص التعاون بين الجامعات العراقية والعالمية.

 

وأطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أواخر عام 2011، أكبر عملية ابتعاث دراسي في تاريخ العراق تضمنت إرسال عشرة آلاف بعثة دراسية لنيل الشهادات العليا من الجامعات العالمية الرصينة وفي الاختصاصات المهمة مثل الطب والهندسة والعلوم الصرفة.
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة