; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » أمانة بغداد: قطع الماء كان إجراءً احترازياً وسيتم تشغيل محطات المياه غداً
ابرز الاخبار
أمانة بغداد: قطع الماء كان إجراءً احترازياً وسيتم تشغيل محطات المياه غداً
وقال المتحدث باسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة في حديث صحفي، إن “امانة بغداد وتحاشياً لدخول البقعة الزيتية القادمة من محافظة صلاح الدين ارتات الى غلق مآخذ المياه لمنع دخولها”، مشيراً الى أن “الانقطاع لن يتجاوز الـ24 وسيتم اعادة تشغيل مشاريع المياه اعتباراً من يوم غد”.

 

وأضاف عبد الزهرة أنه “لا خوف من اية تداعيات قد تخلفها مرور البقعة، لان دوائرنا كانت تتابع هذا الامر باستمرار مع الجهات المعنية”، مشيراً الى أن “مرور البقعة الزيتية بمآخذ المياه كان يتطلب تنظيف المآخذ، لذلك قمنا باغلاقها حتى خروج البعقة”.

 

وكانت امانة بغداد اعلنت، في وقت سابق اليوم الاربعاء، عن وصول بقعة الزيت المتسربة، مشيرة إلى ايقاف محطات التصفية عن العمل وانقاطاعات في الماء لحين عبور البقعة، فيما دعت المواطنين إلى ترشيد استهلاك الماء الصافي لحين عبورها.

 

وكشفت مديرية ماء محافظة صلاح الدين في، (16 نيسان 2014)، عن ظهور بقع زيتية كثيفة في نهر دجلة، وفيما اكدت انها اغلقت مشاريع التصفية، دعت المواطنين الى خزن المياه .

 

فيما أكدت وزارة الموارد المائية سيطرتها على البقعة النفطية التي تسربت نتيجة تسرب النفط من احد الانابيب النفطية شمالي تكريت، مشيرة الى انها تسعى لابعادها عن سدة سامراء.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة