; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الإعمار تضع حجر الأساس لجسر الكريعات المعلق بكلفة أكثر من 200 مليار دينار
ابرز الاخبار
الإعمار تضع حجر الأساس لجسر الكريعات المعلق بكلفة أكثر من 200 مليار دينار
وقال وزير الإعمار والإسكان في حديث صحفي على هامش وضع حجر الاساس في منطقة الكاظمية ببغداد، إن “الجسر المعلق الذي تم وضع التصاميم له من قبل شركة دورش كونسلت الالمانية سيكون احد الجسور الكبيرة في مدينة بغداد”، مشيراً الى انه “سيربط بين ساحة الطبقجلي من جهة الرصافة وشارع المحيط من جهة الكرخ بطول يبلغ 2500 متر وبعرض 30 متراً”.

 

وأضاف الدراجي أن “المشروع يتضمن انشاء مناطق ترفيهية قي الجزرة الوسطية لنهر دجلة التي يمر عليها الجسر مولفة من ثلاثة طوابق تضم مطاعم واسواق ومناطق ترفيهية اخرى”، مبيناً أن “المشروع سيقلل من الزخم المروري في هذه المنطقة الحيوية التي تشهد حركة كبيرة للمركبات وزيارات متواصلة للامامين من قبل الزائرين”.

 

وأشار الدراجي الى أن “الوزارة اختارت 11 شركة من قائمة كبيرة من الشركات التي تقدمت لتنفيذ المشروع ومن جنسيات مختلفة شملت الصين وتركيا واسبانيا وكوريا، لافتاً الى أن “مدة انجاز المشروع لاتتعدى الثلاثة أعوام وبكلفة تخمينية تصل إلى أكثر من 200 مليار دينار”.

ووقعت وزارة الاعمار والاسكان في 11 ايلول 2013 عقداً مع شركة دورش الالمانية لتنفيذ تصميم جسر الكريعات المعلق بكلفة خمسة ملايين دولار.

 

ويعاني قطاع الطرق في العراق إهمالاً استمر لسنوات، ولتدارك الأمر خصصت الحكومة العراقية ضمن موازنات السنوات القليلة الماضية، مبالغ مالية لإنشاء مشاريع طرق وجسور وبناء مجمعات سكنية ومؤسسات حكومية.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة