; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » هل تناصر "غوغل" شركة "سامسونغ" ضدّ "أبل"؟
ابرز الاخبار
هل تناصر "غوغل" شركة "سامسونغ" ضدّ "أبل"؟

وتتضمن الاتفاقية المعروفة اختصارا بـ ” MADA” مادة خاصة تقضي بقيام غوغل بتعويض شركة سامسونغ ماديًّا بحال الخسارة، بحسب موقع “فيرج” التقني المتخصص.
وكانت المحكمة قد استمعت إلى شهادة مسجلة لجيمس ماكون، مستشار غوغل لقطاع البرمجيات، تتضمن قراءة لمواد من الاتفاقية، كما اطلعت على مجموعة من الرسائل الإلكترونية المتبادلة يبن مسؤولين في غوغل وسامسونغ.

ولم تفصح الشهادة المسجلة عن أي تفاصيل استراتيجية أو مادية، إذ أشار ماكون في شهادته إلى أن الاتفاقية صيغت من أجل تقديم غوغل لبعض من تطبيقاتها الخاصة إلى سامسونغ، وأيضا لدعمها في حال نشوب نزاع قضائي حول مجموعة من التطبيقات أو براءات الاختراع.

وتزعم أبل أن سامسونغ انتهكت 4 براءات اختراع خاصة بها عبر 37 مليون جهاز، قامت ببيعها منذ عام 2011، مطالبة بالحصول على تعويض يقدر بـ 2.91 مليار دولار عن الأضرار المادية التي لحقت بها.

يشار إلى أن غوغل وقعت عدة اتفاقيات “MADA”، والمتعلقة باستخدام التطبيقات المحمولة، مع العديد من الشركات المصنعة التي تتعامل معها، وظلت الكثير من تفاصيلها طي الكتمان، حتى ظهرت نسخة منها في فبراير الماضي تعود لعام 2012، ضمن أحد النزاعات القضائية بين غوغل وأوراكل.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة