; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » النجيفي يطالب الأمم المتحدة بإرسال خبرات لمعالجة فيضانات حزام بغداد
ابرز الاخبار
النجيفي يطالب الأمم المتحدة بإرسال خبرات لمعالجة فيضانات حزام بغداد
وقال مكتب النجيفي في بيان صدر، اليوم، عقب تلقي رئيس البرلمان اتصالاً هاتفياً من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ملادينوف  إن “النجيفي قدم شرحاً عن الوضع العام المحيط بالعملية الانتخابية”، مؤكداً على “أهمية بذل كل الجهود من اجل إنجاحها وتقليل فرص من يستهدفها وينال من حق العراقيين في المشاركة الفاعلة فيها”.

 

وبدأت مرحلة الصمت الانتخابي للانتخابات البرلمانية صباح الثلاثاء، حيث توقفت الحملات الدعائية للمرشحين في الانتخابات المقرر اجراؤها يوم غد الاربعاء، إذ تعد الحدث الأكبر في العراق كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة.

 

إلى ذلك، طالب النجيفي الأمم المتحدة بـ”إرسال خبرات فنية وهندسية لمعالجة موضوع الفيضانات التي تجتاح منطقة حزام بغداد”، مشيداً بـ”اهتمامها بهذا الموضوع المهم الذي يتعلق بحياة مئات الآلاف من المواطنين”.

 

وأعلنت وزارة الموارد المائية، في (27 نيسان 2014)، عن نصبها مضخة عائمة في قضاء أبو غريب لتوجيه المياه إلى المصب العام وإنقاذ الأراضي الزراعية من الغرق بعد غلق سدة الفلوجة.

 

وكان مجلس محافظة بغداد اقترح، في (24 من نيسان 2014)، قصف البوابات المغلقة في سدة الفلوجة بواسطة المروحيات لإنقاذ العاصمة بغداد من الغرق، متوقعاً وصول هذه المياه إلى منطقة الشعلة شمال غربي بغداد، في حين أعلن استعداده لدعم الجهات المختصة بالميزانية “كطوارئ”.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق، أنها تقف على أهبة الاستعداد للتصدي للاحتياجات العاجلة لآلاف الأسر المتضررة جراء إغراق الأراضي في أبو غريب والفلوجة من قبل مسلحي تنظيم “داعش”، مؤكدة أنها تتخذ الإجراءات المطلوبة لمنع وصول المياه إلى العاصمة بغداد.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة