; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » المالكي: اتقدم بالشكر للمرجعية التي احتضنت العمل السياسي
ابرز الاخبار
المالكي: اتقدم بالشكر للمرجعية التي احتضنت العمل السياسي

وقال المالكي، في أول مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء الانتخابات العامة في البلاد، ، “نشكر المرجعية الدينية لأنها تعاملت مع المشهد السياسي ووجهته بهذا الشكل السليم”. 

وأعرب المالكي عن شكره أيضا “للشعب العراقي الذي شارك بكثافة في الاقتراع وعرف كيف يختار ممثليه”، مؤكدا على أن الانتخابات البرلمانية العراقية تمت بنجاح ومن دون تسجيل خروقات كبيرة”. 

وأشار المالكي إلى أن “المرجعية الدينية احتضنت العمل السياسي، وساهمت في انجاح اتمام العملية الانتخابية لاختيار مرشحين صالحين لإدارة البلاد خلال المرحلة المقبلة وتقديم الخدمات للمواطنين”. 

وأوضح المالكي أن “المرجعية كان دورها أبويا في وقوفها لمسافة واحدة من جميع القوائم والكيانات السياسية والأفراد الذي رشحوا أنفسهم للبرلمان العراقي”. 

وشهدت العاصمة بغداد وبقية المحافظات، الأربعاء (30 نيسان 2014)، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط اجراءات امنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات، وأغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السادسة مساء. 

يذكر أن هذه الانتخابات التشريعية تعد، هي الثالثة في البلاد منذ 2003، كما تعد الأولى التي تجرى لانتخاب برلمان بعد انسحاب الجيش الأمريكي من العراق نهاية العام 2011، وهي أيضا تشهد استخدام البطاقة الانتخابية الالكترونية للمرة الأولى. 

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة