; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الجيش ينسحب من مدن كركوك بعد مشاركته في تأمين المراكز الانتخابية
ابرز الاخبار
الجيش ينسحب من مدن كركوك بعد مشاركته في تأمين المراكز الانتخابية

وقال قائد شرطة كركوك اللواء الحقوقي جمال طاهر بكر في حديث صحفي، إن “قوات الجيش التابعة للفرقة 12 انسحبت من مدن كركوك بعد مشاركتها في تأمين مراكز انتخابية ضمن خطة امنية نجحت بنسبة جيدة جدا”، مؤكداً أن “مركز محافظة كركوك لم يشهد اي خرق أمني منذ الساعات الاولى للانتخابات وحتى اغلاق صناديق الاقتراع”.

وأضاف طاهر أن “نجاح العملية يمثل ضربة قاصمة للمجاميع التي ارادت استهداف الناخبين”، مثمنا “التنسيق العالي الموجود بين قوات الشرطة والجيش لتأمين هذه الانتخابات”.

من جهته، قال قائد الفرقة 12 اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي في حديث صحفي، إن “نجاح الخطة الامنية وتأمين الانتخابات يعني الانتصار لإرادة الشعب العراقي الذي عكس صورة حقيقية للتلاحم بين الشعب والقوات الامنية”، مبيناً أن “قوات الفرقة 12 وشرطة كركوك نجحت في تأمين 222 مركزا انتخابيا في كركوك والاقضية التابعة لها، على الرغم من محاولة المجاميع الارهابية تنفيذ تفجير هنا وآخر هناك في محاولة يائسة لإحداث حالة خوف للناخب”.

وكانت مفوضية الانتخابات في كركوك أعلنت، أمس الأربعاء، عن البدء بالعد والفرز الأولي في 315 مركزا انتخابيا في جميع المراكز في كركوك، فيما أكدت أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت جيدة.

وبدأت في العاصمة بغداد والمحافظات، صباح امس الأربعاء (30 نيسان 2014)، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة