; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » صحيفة بريطانية: المالكي الأوفر حظاً لتشكيل الحكومة ومن المستبعد فوزه بأغلبية المقاعد
ابرز الاخبار
صحيفة بريطانية: المالكي الأوفر حظاً لتشكيل الحكومة ومن المستبعد فوزه بأغلبية المقاعد
وقالت الصحيفة في تحليل اخباري لها بشأن الانتخابات البرلمانية العراقية، إن العراقيين أدلوا بأصواتهم في أجواء تخيم عليها العصبية في انتخابات ينظر إليها على أنها استفتاء على القضايا الأمنية”.

 

وأضافت الصحيفة أن “الاختبار الأكثر واقعية لنجاح الاقتراع سوف يكون في الأسابيع المقبلة أو ربما خلال أشهر وهو شروع القادة في عملية طويلة من تشكيل حكومة من الكتل السياسية المنقسمة”.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن “رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي الذي يسعى لولاية ثالثة كرئيس للوزراء، يبقى المرشح الأوفر حظا لتشكيل حكومة ائتلافية في نهاية المطاف”، مستبعدة أن “يفوز بأغلبية المقاعد”.

 

وكشف ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، الجمعة، أن المقاعد البرلمانية التي سيحصل عليها تتجاوز الـ100 مقعد، لافتاً الى أنه لا توجد محافظة لم يحقق فيها الائتلاف نتائج جيدة.

 

وشهدت العاصمة بغداد وبقية المحافظات، الأربعاء (30 نيسان 2014)، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط اجراءات امنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات، وأغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السادسة مساء .

 

يذكر أن هذه الانتخابات التشريعية تعد، هي الثالثة في البلاد منذ 2003، كما تعد الأولى التي تجرى لانتخاب برلمان بعد انسحاب الجيش الأمريكي من العراق نهاية العام 2011، وهي أيضا تشهد استخدام البطاقة الانتخابية الالكترونية للمرة الأولى.
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة