; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الملك الاردني يؤكد دعم بلاده للأمن والاستقرار في العراق
ابرز الاخبار
الملك الاردني يؤكد دعم بلاده للأمن والاستقرار في العراق
وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية “بترا” في خبر، إن “الملك عبد الله استقبل، اليوم الاثنين، رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني الذي بدأ زيارة للمملكة تستمر لعدة ايام”.

 

ونقلت الوكالة عن الملك الاردني تأكيده على “دعم المملكة للجهود الهادفة إلى تعزيز أمن واستقرار العراق والوفاق الوطني بين جميع مكونات الشعب العراقي”، مؤكداً “متانة العلاقات الأخوية التى تجمع الأردن والعراق بمختلف المجالات”.

 

من جانبه أعرب البارزاني عن “تقديره للجهود المستمرة للعاهل الأردني الذي يمثل صوت العقل والاعتدال والسلام في التعامل مع مختلف التحديات التى تواجهها المنطقة وترسيخ الأمن والاستقرار فيها”، مشيراً الى ان “الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني لهما مكانة خاصة في قلوب العراقيين جميعا”.

 

وكانت رئاسة إقليم كردستان اعلنت امس الأحد، أن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني توجه إلى المملكة الأردنية، مؤكدة أنه سيعقد سلسلة إجتماعات مع الملك الاردني لبحث العلاقات الاقتصادية والثقافية تخدم العراق والأردن.

 

وشهدت علاقات الأردن مع إقليم كردستان تطوراً خلال الأعوام الأخيرة خصوصاً في مجالت الإستثمار فضلاً عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم للتعاون بين الجانبين في قطاعات الصحة والاسكان والاتصلات والزراعة.
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة