; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مستشفى الشيخ زايد تستقبل خمس حالات انتحار لشبان تناولوا سم فئران وزرنيخ
ابرز الاخبار
مستشفى الشيخ زايد تستقبل خمس حالات انتحار لشبان تناولوا سم فئران وزرنيخ

وقال مدير المستشفى الدكتور ماهر غانم مراد في حديث صحفي إن “المستشفى استقبل خلال الأيام الخمسة الأولى من شهر أيار الجاري خمس حالات انتحار، بينهم أربعة فتيات وذكر”، مبينا أن “هؤلاء الشبان تناولوا عقاقير طبية ومادة الزرنيخ والنفط الأبيض بهدف الموت والتخلص من مشاكل اجتماعية”. 

وأضاف مراد أن “الشاب يبلغ من العمر عشرون عاما تناول كميات كبيرة من أدوية غير معروفة المصدر والنوعية، فيما كانت الحالة الثانية لفتاة تبلغ من العمر 17 عاما تناولت سم فئران وأقراص أدوية”، مبينا أن “الحالة الثالثة كانت فتاة تبلغ من العمر 18 عاما تناولت قنينة نفط أبيض، أما الحالة الرابعة فكانت فتاة عمرها عشرون عاماً تناولت سم فئران موجود في منزلها”. 

وأوضح أن “الحالة الأخيرة كانت لفتاة عمرها 22 عاما تناولت كميات كبيرة من الأدوية”، مبينا أن “أهالي هؤلاء الشبان أخفوا سبب إقدام أولادهم على الانتحار”. 

وبين أن “أغلب حالات الانتحار إما لقضايا اجتماعية أو عاطفية أو ناجمة عن ضغط نفسي”، مؤكدا أن “فريقا طبيا عالج هؤلاء الشبان وأنقذهم من الموت قبل فوات الأوان”. 

يذكر أن ظاهرة الانتحار بدأت ترتفع معدلاتها في بغداد ومحافظات أخرى، ويرجح المراقبون بأن جميع حالات الانتحار سببها وجود خلافات عائلية وأخرى تعود للأشخاص أنفسهم. 

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة