; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ائتلاف الوفاء العراقي يؤكد دعمه للمالكي في تشكيل الحكومة الاغلبية السياسية
ابرز الاخبار
ائتلاف الوفاء العراقي يؤكد دعمه للمالكي في تشكيل الحكومة الاغلبية السياسية

وقال العسكري  إن “وفداً من ائتلاف الوفاء العراقي برئاسته ومحافظ النجف عدنان الزرفي وحيدر سعد القيادي في الائتلاف التقى، صباح اليوم، برئيس الوزراء نوري المالكي في مكتبه، وسط بغداد، ودار الحديث على نتائج الانتخابات البرلمانية والحوارات الجارية لتشكيل الحكومة المقبلة”، مبيناً أن “الوفد اكد دعمه للمالكي في تشكيل حكومة الاغلبية السياسية واستعداده للمشاركة فيها”.

واضاف أن “المالكي كشف في هذا اللقاء عن وجود استعداد للعديد من الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات للمشاركة في حكومته الثالثة التي تقوم على اسس وطنية في مقدمتها الايمان بوحدة العراق وسيادة الدستور والقانون وتفعيل القوانين المعطلة وأولها قانوني النفط والغاز وقانون توزيع الموارد النفطية”.

واضح العسكري أن “المالكي اكد أن لديه ما يكفي من الاصوات البرلمانية ومن مختلف المكونات لتشكيل الحكومة بعد الاعلان الرسمي لنتائج الانتخابات وتصديقها من قبل المحكمة الاتحادية”.

يذكر أن العديد من الكتل السياسية بدأت تتكهن بفوزها في الانتخابات البرلمانية الواسعة التي جرت في العاصمة بغداد وبقية المحافظات، في الـ30 نيسان الماضي، على خلفية النتائج الأولية التي تتلقاها من مراقبيها، لتبدأ تحركات موسعة من أجل تشكيل تحالفات تمكنها في الحصول على نسب مقاعد مرتفعة في البرلمان.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة