; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » عرب كركوك يعيدون مراقبيهم لمراكز العد والفرز بعد نقل صناديق الاقتراع لبغداد
ابرز الاخبار
عرب كركوك يعيدون مراقبيهم لمراكز العد والفرز بعد نقل صناديق الاقتراع لبغداد
وقال رئيس الائتلاف عبد الرحمن منشد العاصي في حديث صحفي، إن “ائتلاف عرب كركوك اعاد جميع مراقبيه في مراكز العد والفرز بعد استجابة مفوضية الانتخابات بنقل نحو 80 صندوقاً”، مبيناً أن “مجلس المفوضين قرر نقل تلك الصناديق الى بغداد لغرض العد والفرز”.

 

وأضاف العاصي أن “تلك الصناديق الي تم نقلها هي لمناطق الحويجة والزاب والرياض والرشاد وهي مناطق ذات غالبية عربية”، معرباً عن ترحيبه بـ”قرار مجلس المفوضين الذي استجاب لطلبنا لنقل تلك الصناديق لغرض عدها وفرزها من قبل المفوضية في بغداد”.

وكان مصدر في مفوضية الانتخابات بمحافظة كركوك كشف، اليوم الجمعة (9 أيار الحالي)، أن المفوضية قررت نقل 80 صندوقاً انتخابياً من ثلاثة مراكز للعد والفرز الى بغداد، فيما أكدت أن عملية النقل جاءت بعد قرار صدر من المكتب الوطني للمفوضية.

 

وقلل الحزب الديمقراطي الكردستاني في كركوك اليوم الجمعة، من اهمية اتهامات عرب المحافظة بحدوث عمليات تزوير وترهيب للناخبين في المحافظة، معتبراً أن التشكيك ليس امراً جديداً بالنسبة للقوائم العربية.

يذكر أن ائتلاف عرب كركوك أعلن، أمس الخميس (الثامن من أيار 2014)، عن سحب ممثليه المراقبين لعمليات العد والفرز من ثلاثة مراكز مخصصة لهذا الغرض بسبب “عمليات التلاعب والتزوير”، فيما طالبت نقل صناديق العد والفرز إلى بغداد بسبب التزوير.
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة