; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » التيار الصدري: التحالف مع دولة القانون امراً مستحيلاً
ابرز الاخبار
التيار الصدري: التحالف مع دولة القانون امراً مستحيلاً

وقال الشريفي  ان ” كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري لن تتألف مع ائتلاف دولة القانون في تشكيل الحكومة، لافتا الى ان الايام القريبة ستشهد تحالفنا مع بعض الكتل المنضوية تحت لواء التحالف الوطني من اجل تشكيل حكومة جديدة”.

واضاف النائب ان “كتلة الاحرار مستعدة للتحالف مع جميع الكتل السياسية الجديدة او غيرها في التحالف الوطني لكن التحالف مع دولة القانون امرا مستحيلا”.

وكان رئيس كتلة الاحرار النيابية مشرق عباس قال في تصريح صحافي ان التحالف الوطني عانى من “ضعف” في المرحلة الماضية بسبب اختزال قراراته وتجييرها لمصلحة حزب وشخص معين.

وقال النائب ناجي ان “التحالف الوطني لم يكن فاعلا ازاء المشاكل الكبيرة بسبب عدم الالتزام بمقرراته ونظامه الداخلي وبالتالي اذا ما اريد الاحتفاظ بهذا التحالف يجب ان تحترم قراراته ولا تجير لمصلحة جهة معينة او شخص معين وان لا يختزل ايضا بأي طرف من اطرافه”.

وأشار الى ان “التحالف الوطني، للاسف الشديد، لم يكن قويا كتحالف، أو فاعلا في حل الصراعات ما بين مكونات التحالف نفسها وما بين الحكومة التي تعتبر منبثقة من التحالف الوطني وباقي الكتل”.

ومن المقرر ان يجتمع التحالف الوطني بهيئته السياسية وحضور كافة اطرافها، غدا الاحد، لبحث معايير اختيار شخص رئيس الوزراء وشكل الحكومة المقبلة، بحسب ما كشفه النائب عن كتلة الاحرار امير الكناني.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة