; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الأحرار تتهم بعض الكتل بانتهاج سياسة "النفاق" إزاء تحالفات تشكيل الحكومة
ابرز الاخبار
الأحرار تتهم بعض الكتل بانتهاج سياسة "النفاق" إزاء تحالفات تشكيل الحكومة

وقال رئيس الكتلة في مجلس المحافظة حميد الغزي في حديث صحفي، إن “بعض الكتل السياسية ما زالت تنتهج سياسة النفاق عبر مواقفها إزاء التحالفات المستقبلية لتشكيل الحكومة المقبلة”، مبينا أن “بعض تلك الكتل السياسية ومنها الكبيرة متناقضة في مواقفها وتوجهاتها إزاء ملف التحالفات”.

وأضاف الغزي أن “بعض الكتل تارة تعلن وضع خطوط حمر على التحالف مع كتل محددة، وتارة أخرى تعلن انه لا خطوط حمر في التحالف مع أي جهة”، مشيراً الى أن “الحديث عن التحالفات في الوقت الحالي سابق لأوانه حتى الإعلان عن نتائج الانتخابات النهائية”.

وأكد الغزي أن “كتلة الأحرار ليست لديها خطوط حمر على أي كتلة من الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات سواء كان الكرد او متحدون”، مبيناً أن “كتلة الاحرار تذهب مع التوافقات في تشكيل الحكومة المقبلة من دون إقصاء أي جهة”.

وكانت كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري في محافظة ذي قار قد اعتبرت، في (8 أيار 2014)، الترويج لـ”إشاعات” قبل الانتخابات بعقد تحالف بين الأحرار ومتحدون والكرد هدفها التسقيط السياسي، مؤكدة أن سياسة التيار الصدري الحالية الانفتاح على جميع الكتل السياسية.

ومنذ إجراء الانتخابات البرلمانية في (30 نيسان 2014)، بدأت الأحاديث تدور حول عقد تحالفات بين الكيانات السياسية الكبيرة من أجل تشكيل الحكومة المقبلة، إلا أن معظم تلك الكيانات نفت وجود تحالفات من هذا النوع، وقالت إنها تنتظر نتائج الانتخابات قبل أن تتحرك نحو عقد أي تحالف.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة