; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » وفد من حزب الطالباني يجتمع مع البارزاني ويؤكدان على الاسراع بتشكيل حكومة اقليم كردستان
ابرز الاخبار
وفد من حزب الطالباني يجتمع مع البارزاني ويؤكدان على الاسراع بتشكيل حكومة اقليم كردستان
وقال الاتحاد الوطني الكردستاني في بيان نشر على موقعه الالكتروني ، إن “وفداً من الإتحاد الوطني الكوردستاني اجتمع اليوم الاحد، مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بحضور نائب رئيس الاقليم كوسرت رسول علي، بحثا خلاله الأوضاع الراهنة في كردستان والعراق والمنطقة بشكل عام، والانتخابات العامة في العراق وإقليم كردستان، التي جرت في الـ30 من نيسان الماضي، بالاضافة الى مستقبل العراق الفيدرالي وإقليم كوردستان ما بعد الانتخابات”. 

 

وأضاف البيان انه “تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة التزام جميع القوى والأحزاب الكوردستانية بوحدة الموقف، خلال الاحتمالات المقبلة والمباحثات مع الأحزاب والقوى السياسية العراقية الأخرى”.

 

وأشار البيان الى أن “وجهات نظر الجانبين كانت متطابقة حول تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كوردستان، إذ اكدا ضرورة الإسراع بتشكيلها، وبمشاركة جميع القوى السياسية في إقليم كوردستان”، مبيناً ان ” الاتحاد الوطني شدد على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان لكي تقوم الاطراف الكوردستانية بالاستعداد للتعامل مع العملية السياسية في العراق”.

 

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة رئيس الجمهورية جلال الطالباني طالب في (28 نيسان 2014) الحزب الديمقراطي الكردستاني بالحصول على منصب وزارة الداخلية في حكومة الاقليم المقبلة، فيما لوح باللجوء الى المعارضة في حال عدم الحصول على المنصب.

 

وتوصل الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، وحركة التغيير بزعامة نوشيروان مصطفى، في (17 نيسان 2014)، إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة إقليم كردستان يقضي بتسلم حزب البارزاني رئاسة الحكومة وحركة التغيير رئاسة البرلمان.

 

يذكر أن انتخابات برلمان إقليم كردستان جرت، في (21 أيلول 2013)، وحصل الحزب الديمقراطي الكردستاني على 38 مقعداً من أصل 111 مقعدا في البرلمان وجاءت حركة التغيير الكردية في المرتبة الثانية بـ24 مقعداً والاتحاد الوطني الكردستاني في المرتبة الثالثة بعد حصوله على 18 مقعدا
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة