; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » كركوك تعلن تفكيك "أخطر" شبكة تابعة لتنظيم القاعدة
ابرز الاخبار
كركوك تعلن تفكيك "أخطر" شبكة تابعة لتنظيم القاعدة
وقال كريم خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى محافظة كركوك  إن “ادارة كركوك ومنذ تلقيها معلومات عن وجود عصابة اجرامية مرتبطة بتنظيم القاعدة تقوم بخطف وقتل سواق على طريق كركوك- السليمانية وبعد جهد كبير من قبل اسايش كركوك والعميد هلكوت عبد الله ومساعديه تمكنا من القبض على عدد من المشتبه بهم وبعد التحقيق الدقيق اعترفوا بقيامهم بعملهم الاجرامي في خطف وقتل سائقي سيارات الاجرة الابرياء”.

 

واضاف كريم أن “المجموعة اعترفت بقيامها بخطف وقتل السواق وحددت مكان دفن الجثث، وقد تم القاء القبض على 16 من المجرمين، 15 منهم من ديالى واخر من مدينة اخرى”، مبيناً ان “ضحايا هذا العمل الاجرامي هم من جميع مكونات كركوك”.

 

وشدد كريم وهو قيادي بارز في الاتحاد الوطني الكردستاني أن “الضحايا هم شهداء وهم من ضحايا الارهاب الاعمى وسنعمل ما بوسعنا لضمان تعويض اسرهم وضمان حقوقهم التي لا تساوي شي امام حياة الانسان”، لافتاً الى أن “الشبكة التي تم تفكيكها تعد من اخطر الشبكات الارهابية”.

 

من جهته، قال مدير الامن الكردي الاسايش في كركوك العميد هلكوت عبدالله خلال المؤتمر، إن “قوات الاسايش تلقت خلال العام الحالي معلومات من اهالي سواق كانوا قد تعرضوا الى الخطف مع سياراتهم على طريق كركوك السليمانية وبعد اجراء التحقيقات الاولية توصلنا لخيوط اولية عن المرتكبين”.

 

وأضاف عبد الله أن “تم اعتقال العقل المدبر بعملية نوعية واوصلنا الى افرد العصابة التي قامت بتقل وخطف مجموعة من سواق كركوك ومن جميع المكونات وتمكنا بعد الاعترفات من تحديد موقع دفن الجثث كوجبين الاولى عثرنا فيها على اربع جثث وامس عثرنا على 11 جثة في محافظة السليمانية والتحقيقات جارية للوصل الى باقي المخطوفين”.

 

وكان مصدر في شرطة محافظة كركوك أفاد امس السبت (10 ايار الحالي)، بأن قوة أمنية عثرت على ثماني جثث لسواق أجرة كانوا قد اختطفوا بين محافظتي كركوك والسليمانية شمالي كركوك، مؤكدا أن العملية تمت بعد اعتقال العقل المدبر للعصابة التي قتلتهم .

وأعتقلت قوة امنية في (12 شباط 2014)، “العقل المدبر” لعصابة تقوم بخطف سواق الأجرة بين كركوك والسليمانية شمالي كركوك، فيما أكد أن القوة عثرت على رفات أربعة من السواق المختطفين.

 

يذكر أن عوائل السواق المختطفين وهم في غالبهم من كرد كركوك، كانوا قد طالبوا في تظاهرة سابقة في محافظتي السليمانية وأربيل، حكومة إقليم كردستان بالكشف عن مصير أبنائهم الذين اختفوا مع سياراتهم بين محافظة كركوك وقضاء جمجمال بمحافظة السليمانية.
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة