; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » زيباري لواشنطن: الجميع ينتظر إعلان نتائج الانتخابات للبدء بمفاوضات تشكيل الحكومة
ابرز الاخبار
زيباري لواشنطن: الجميع ينتظر إعلان نتائج الانتخابات للبدء بمفاوضات تشكيل الحكومة
وقالت وزارة الخارجية في بيان ، إن “وزير الخارجية هوشيار زيباري التقى، اليوم، مع بريت ماكوريك نائب مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون العراق وايران، وروبرت ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة في العراق، وبحث معه العلاقات العراقية – الامريكية وكذلك تطورات العملية الانتخابية في البلاد”.

 

ونقل بيان الوزارة عن زيباري قوله إن “نجاح العملية الانتخابية في وقتها والمشاركة الشعبية الجيدة والتنافس الديمقراطي الحر فيها وحرص الجميع على سلاسة ونزاهة الانتخابات”، لافتاً الى أن “الجميع ينتظر اعلان النتائج وتصديقها في المفوضية العليا للانتخابات والقضاء لبدء مباحثات ومفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة”.

 

وأضافت الوزارة في بيانها أن “الجانبين استعرضا التعاون الأمني والعسكري والتدريب بين الجانبين لمكافحة الارهاب وبناء قدرات القوات العراقية لمكافحة الارهاب وتعزيز الأمن والسلام في البلاد”.

 

يذكر انه منذ إجراء الانتخابات البرلمانية في (30 نيسان 2014)، بدأت الأحاديث تدور حول عقد تحالفات بين الكيانات السياسية الكبيرة من أجل تشكيل الحكومة المقبلة، إلا أن معظم تلك الكيانات نفت وجود تحالفات من هذا النوع، وقالت إنها تنتظر نتائج الانتخابات قبل أن تتحرك نحو عقد أي تحالف. 
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة