; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » اوستن للدليمي: مستعدون لتدريب وتسليح الجيش في حربه ضد داعش
ابرز الاخبار
اوستن للدليمي: مستعدون لتدريب وتسليح الجيش في حربه ضد داعش

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان، إن “وزير الدفاع سعدون الدليمي استقبل بمكتبه الجنرال لويد أوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية وبريت ماركورك مساعد وزير الخارجية الأمريكية وسفير الولايات المتحدة في العراق روبرت ستيفن”. 

وأوضحت الوزارة أنه “تم خلال اللقاء التباحث بالشأن الأمني والعمليات العسكرية في محافظة الأنبار وخاصة العمليات التي تجري في منطقة الفلوجة”. 

وأشار بيان الوزارة إلى أن “الجنرال أوستن أكد دعم ومساندة الولايات المتحدة الأمريكية، لجهود الحكومة العراقية في محاربة تنظيمات داعش والقاعدة، كما أبدى استعداده التام لتلبية احتياجات القوات المسلحة العراقية من ناحية التدريب والتسليح والتجهيز لتطوير إمكانياتها في محاربة التنظيمات الإرهابية”. 

وأكدت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين (12 من أيار 2014)، أن القوات المسلحة تواصل عملياتها العسكرية في محافظة الأنبار ضد فلول “داعش الإرهابية”، مبينة أنها تطهر حاليا منطقة الهياكل والمجمع السكني والنعيمي جنوب الفلوجة. 

وأكد رئيس الحكومة نوري المالكي، أمس الأحد (11 من أيار 2014)، ان القوات العراقية ستبقى تلاحق عناصر “داعش” لحين القضاء عليهم في الانبار والعراق عامة، فيما أشاد قائد القوات المركزية الأمريكية بالخطة المتبعة لتحرير مدينة الفلوجة. 

وبدأت قوات الجيش العراقي عملية أمنية واسعة لاقتحام مدينة الفلوجة مدعومة بغطاء جوي، إلا أن السيطرة على المدينة تواجه عقبات عدة أبرزها سقوط ضحايا من المدنيين، وإلحاق أضرار كبيرة بالبنى التحتية. 

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة