; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » صحة كركوك تصادر طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية
ابرز الاخبار
صحة كركوك تصادر طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

وقالت مديرة الرقابة الصحية في الدائرة دنيز أنور في حديث صحفي، إن “فريقاً مشتركاً من دائرة صحة كركوك وبالتعاون مع شرطة مكافحة الجريمة الاقتصادية وبلدية كركوك نفذ حملة تفتيشية واسعة على عدد من المحال في حي الخضراء والواسطي وواحد حزيران جنوبي كركوك”، مبينةً أن “الحملة نجم عنها مصادرة طن من المواد الغذائية الصلبة والسائلة منتهية الصلاحية والفاسدة”.

وأوضحت أنور أن “مصادرة بعض من المواد الغذائية كان بسبب عرضها أمام المحال وتعرضها المباشر لأشعة الشمس، والذي تسبب بتلف المواد وبالتالي إلحاق أضرار صحية بالمستهلك حسب توجيهات وزارة الصحة لذا تم مصادرتها وإتلافها في منطقة الطمر الصحي من قبل الفرق الصحية المتخصصة”.

وتوعدت مدير دائرة الرقابة الصحية، أصحاب المحال والمعامل التي لا تطبق الشروط الصحية بـ”غرامات مالية وعقوبات قانونية تصل إلى حد غلق المعمل والإحالة إلى القضاء”، منوهة إلى أن “صحة كركوك لن تتوانى في معاقبة أي شخص يساهم في إيصال مواد غذائية فاسدة تمس الأمن الغذائي للمواطن الكركوكي”.

يذكر أن كميات كبيرة من المواد الغذائية الصلبة والسائلة من معلبات ومشروبات ولحوم وزيوت نباتية وأجبان تدخل إلى العراق، بالإضافة إلى المواد المنزلية والأجهزة الكهربائية من دول عربية وأجنبية كمصر وإيران والصين عبر منافذ العراق الحدودية، ولا يخضع أغلب هذه المواد إلى فحص يؤكد صلاحيتها للاستخدام البشري.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة