; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ذي قار تطالب بتمثيل وزاري في الحكومة المقبلة
ابرز الاخبار
ذي قار تطالب بتمثيل وزاري في الحكومة المقبلة

وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في بيان ، إن “محافظة ذي قار لم تسند اليها اي حقيبة وزارية في ظل الحكومات التي تعاقبت على البلاد وحرمت من اي تمثيل في كابينة الحكومة على الرغم من استحقاقها الانتخابي”، مشيراً الى أن منح حقيبة وزارية للمحافظة “يمكن ان يخلق حالة من التوازن في التشكيلة الحكومية القادمة ويضمن توزيعاً عادلا للموارد الاقتصادية ويعوض ذي قار عن الحرمان والتهميش الذي عانت منه”.

وأكد الناصري أن “ذلك التمثيل سيشكل قوة ضغط لضمان توزيع عادل للموارد الاقتصادية ويعوض محافظة ذي قار عن الحرمان والتهميش الذي عانت منه”، داعيا الفائزين بانتخابات مجلس النواب الجدد عن محافظة ذي قار الى “عقد اجتماع مشترك بعد اعلان النتائج النهائية من اجل وضع خارطة استحقاقات المحافظة خلال الدورة البرلمانية المقبلة”.

وأضاف الناصري أن “المحافظة بحاجة ماسة الى تنسيق المواقف المشتركة بين الحكومة المحلية واعضاء البرلمان الجدد لغرض العمل بصورة مشتركة وإعداد خطة عمل واضحة للاعوام الاربعة المقبلة”.

وتنتظر الكيانات السياسية إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية التي جرت في (30 نيسان 2014) من أجل تشكيل البرلمان المقبل الذي تنبثق عنه الحكومة الجديدة، وتمتلك محافظة ذي قار (375 كم جنوب العاصمة بغداد) 19 مقعداً من مقاعد البرلمان الكلية البالغة 328 مقعداً.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة