; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » مجلس الوزراء يستحدث 7 جامعات ويخصص 10 مليارات دينار للسيطرة على شلل الاطفال
ابرز الاخبار
مجلس الوزراء يستحدث 7 جامعات ويخصص 10 مليارات دينار للسيطرة على شلل الاطفال
وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في ، إن “مجلس الوزراء عقد، اليوم، جلسته الـ19 الاعتيادية برئاسة رئيس المجلس نوري المالكي، إذ وافق على استحداث اربع جامعات تقنية وتسمى البولوتكنيك وجامعة الكرخ للعلوم وجامعة بغداد للبنات وجامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، موضحة أن “الموافقة على الاستحداث وفقاً لأحكام المادة (8/2) من قانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم (40) لسنة 1988 المعدل”.

 

وأضافت الامانة أن “المجلس وافق أيضاً على طلب محافظة بغداد لتقديم الدعم للعوائل النازحة من منطقة ابوغريب على ان يتم التنسيق بين المحافظة ووزارة المالية وممثل عن لجنة الحشد الوطني برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك بشأن تحديد المبلغ المطلوب وعرضه على مجلس الوزراء للمصادقة عليه”.

 

وتابعت الامانة أن “المجلس اوعز الى وزارة المالية بتخصيص مبلغ 10 مليارات دينار بالسرعة الممكنة لوزارة الصحة من اجل دعم فعاليات الوقاية والسيطرة على مرض شلل الاطفال، ومن تخصيصات احتياطي الطوارئ للسنة المالية 2014 كسلفة”.

 

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل اسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة