; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » جامعة بابل تتفق مبدئياً مع لستر البريطانية لافتتاح قسم للأدلة الجنائية الأول في العراق
ابرز الاخبار
جامعة بابل تتفق مبدئياً مع لستر البريطانية لافتتاح قسم للأدلة الجنائية الأول في العراق
وقال مدير إعلام الجامعة نعمان الخزرجي في حديث صحفي، إن “وفداً من جامعة لستر البريطانية زار رئاسة جامعة بابل برئاسة الاستشاري محمد الأزري استكمالاً لخطوات التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعتنا وجامعة ليستر، التي تم الاتفاق عليها مبدئياً عند زيارة وفد جامعتنا بريطانيا في الشهر الثاني من هذا العام”.

 

وأضاف الخزرجي “تم الاتفاق مع جامعة ليستر على تطوير المناهج الدراسية كاملة لكلية الطب في جامعتنا، وإتباع المناهج الحديثة فضلا عن تدريب الكادر التدريسي والإداري لمواكبة التطور الحاصل في العالم”، مبيناً أن “هذه المناهج ستحدث طفرة نوعية في المستوى العلمي والمهارات العلمية للطلبة والباحثين”.

 

وتابع الخزرجي، أن “وفداً من جامعة بابل سيقوم بزيارة جامعة ليستر برئاسة المساعد العلمي وعضوية العديد من عمداء الكليات لتوقيع اتفاقية التعاون العلمي والأكاديمي مع جامعة ليستر، والذي سيركز في المرحلة الأولى على تطوير الكليات الهندسية وكلية العلوم”.

وبين الخزرجي أن “من ضمن اتفاقية التعاون، افتتاح قسم الأدلة الجنائية”، موضحا أن “هذا القسم الجديد هو الوحيد في الجامعات العراقية والذي سيرفد الوزارات بكوادر متخصصة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة”.

 

وكانت جامعة بابل أعلنت في (16 كانون الثاني 2014) حصول مكتبتها المركزية ودار الكتب على التصنيف الأول حسب تصنيف مكتبة مجلس الشيوخ الأمريكي (الكونغرس) بالرقم IDC40614 التصنيفي”.

 

يذكر أن جامعة بابل التي تأسست في عام 1991، وقعت في السادس من شهر أيلول الماضي، اتفاقاً مع جامعة جون مورز ليفربول البريطانية على تأسيس مركز بحثي عالمي على مستوى الشرق الأوسط لبحوث الطاقة والفضاء والغذاء.
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة