; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ارسال شاحنتين من الموصل محملتين بمواد غذائية وإنسانية لنازحي الفلوجة
ابرز الاخبار
ارسال شاحنتين من الموصل محملتين بمواد غذائية وإنسانية لنازحي الفلوجة

وقال مسؤول اللجنة رافد عبد الرزاق الهيتي في حديث صحفي، إن “أهالي الموصل تبرعوا بشاحنتين محملتين بـ80 طنا من المواد غذائية وأخرى إنسانية، للعوائل النازحة من مدينة الفلوجة في قضاء هيت (70كم غرب الرمادي)”.

وأضاف إلهيتي أن “هذه هي ليست المرة الأولى التي يقوم بها أهالي الموصل بتقديم المساعدات لتلك الاسر”، مشيرا الى ان “مساعدات النازحين بلغت 17 شاحنة”.

وكانت قائممقامية قضاء هيت في محافظة الانبار اعلنت، في 12 ايار 2014، عن استقبال القضاء 2500 اسرة نازحة من مدينة الفلوجة خلال يومين، مبينة ان القوى الشعبية في القضاء استفرت على مساعدة هذه الاسر وقدمت المساعدات الغذائية والإنسانية لها.

وتشهد محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) ، منذ (21 كانون الأول 2013) عملية عسكرية لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية “داعش”، عقب مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي ومساعده، وانتشار مسلحي التنظيم الإرهابي في أجزاء واسعة من المحافظة، وفيما تمكنت القوات المسلحة العراقية من إحراز تقدم في طرد المسلحين من الرمادي، تواصل تقدمها في معركة “تصفية الحساب” التي بدأتها في الفلوجة.

وأجبرت ضراوة المعارك أكثر من خمسين ألف عائلة على النزوح من الانبار تجاه كردستان وكركوك وصلاح الدين، بينما تتواصل المعارك في العديد من أنحاء المحافظة رغم إعلان الحكومة عن بسط سيطرتها على الرمادي وبقاء بعض جيوب الإرهاب.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة