; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » المرجعية تدعو لـ"حل وسط" لازمة الموازنة
ابرز الاخبار
المرجعية تدعو لـ"حل وسط" لازمة الموازنة

وقال الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني، بمدينة كربلاء ، إن “عددا من مسؤولي الدوائر الخدمية اشتكوا من الاثار السلبية على اداء الدوائر عندما يتدخل بعملها بعض المسؤولين خصوصاً في الدوائر المهمة كالصحية”، مشيراً الى ان “تلك التدخلات ليست مبنية على معايير مهنية صحيحة”.

واضاف ان “خشية بعض مسؤولي هذه الدوائر من الاقصاء في حال عدم استجابتهم لهذه التدخلات ستفتح لنا المجال لمزيد من التدخلات التي ستفقدنا المعايير الحقيقية لبناء المؤسسات”، محذراً من ان “بقاء هذا النهج سيؤسس لثقافة التدخلات بعمل واداء هذه المؤسسات”. 

وفي موضوع اخر، رأى الكربلائي ان “الموازنة بدأت تدخل في دائرة شبه مغلقة مع انتهاء الدورة الحالية للبرلمان”، متسائلا “هل الاسباب التي تقف وراء تاخر اقرار الموازنة مهنية وفنية ام مساومات سياسية؟”.

واضاف انه “اذا كانت المسألة التي تؤخر اقرار الموازنة هي فنية ومهنية فيجب على الاقل التوصل لحل وسط وبذلك يكون هناك تبويب للمصالح المشتركة حتى لو خسر البعض”، مستدركا بالقول “اما اذا كانت الاسباب سياسية فيجب تغيير هذا النهج لانه نهج خاطىء وعدم الاتكاء على المصالح لتحقيق مكاسب”.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة