; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » وزارة النفط تطالب كردستان بايضاحات حول شحنات النفط الى اسرائيل
ابرز الاخبار
وزارة النفط تطالب كردستان بايضاحات حول شحنات النفط الى اسرائيل

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته ان “وزارة النفط والحكومة الاتحادية سبق وحذرت من عمليات التهريب عبرالحدود الى دول الجوار، وطالبتا الاقليم بضرورة تسليم النفط المستخرج من الاقليم ليتم تصديره وفق الاليات المتبعة من خلال شركة التصدير سومو”. واضاف “لايحق لاي جهة تصدير النفط العراقي الى الخارج وحرصا من الحكومة الاتحادية ووزارة النفط على الثروة النفطية وكانت هذه التحذيرات واضحة، هدفها الحرص على الاستثمار الامثل بالثورة النفطية”.

وحول الانباء عن قيام حكومة الاقليم بتصدير شحنات نفط بصورة غير قانونية الى اسرائيل قال “بالتأكيد ان هذا الموضوع يحتاج الى ايضاح الى الاقليم “، مبينا ان الوزارة “تقوم من الان بالتحقق عن صحة هذه المعلومات “.

وأضاف أن “هذا تطور خطير جدا.. طالبنا دوما المنطقة بالتوقف عن تهريب الخام العراقي بالشاحنات إلى تركيا، والآن إذا ثبت أن هذا صحيح فسيكون الأمر قد بلغ مبلغا بعيدا”.

من جانبه قال المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي ان “خبر تصدير النفط من كردستان الى اسرائيل، ان صح، فهو خرق من الاقليم وذلك لان التصدير جرى من دون علم الحكومة الاتحادية من جهة ، ومن جهة اخرى فان التصدير لدولة مثل اسرائيل يعد خرقا اخر”.

شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة