; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » أقليم كردستان : اهمية وحدة الموقف والخطاب الكردستاني ازاء المستجدات العراقية واستحقاقاتها
ابرز الاخبار
أقليم كردستان : اهمية وحدة الموقف والخطاب الكردستاني ازاء المستجدات العراقية واستحقاقاتها

وقالت رئاسة الإقليم في بيان ، إن “رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اجتمع، اليوم، مع قادة الأحزاب السياسية الكردستانية”، مبينة أن “الاجتماع بحث الانتخابات التشريعية العراقية والاستحقاقات التي تترتب عليها لجهة تشكيل حكومة الشراكة الوطنية والانتهاء من إعلان التشكيلة الحكومية في الإقليم”.

وأضافت الرئاسة أن “الاجتماع أكد على وحدة الموقف والخطاب الكردستاني ازاء المستجدات العراقية واستحقاقاتها ودور اكبر للكرد وموقف قيادتهم، فضلا عن تفعيل الحوار مع الكتل العراقية بكل تجلياتها، لانجاز اتفاق تاريخي من شأنه اعادة معافاة الوضع في العراق ومعالجة الاشكاليات والازمات والتصدعات التي نجمت عن السياسات الانعزالية الخاطئة”.

وشددت رئاسة الإقليم على “الحفاظ على وحدة البيت الكردي في المواقف من المطالب الدستورية التي ما تزال عالقة، في اطار النظام الديمقراطي الاتحادي في العراق”، لافتة إلى اهمية “تصفية كل ما يتعارض مع النظام الديمقراطي والشراكة الوطنية، ويخل بالدستور ويتجاوز على القيم التي كانت في اساس بناء العراق الجديد”.

وأوضحت أن “الاجتماع أكد على ضرورة تحديد آلية وبرنامج واضح يستهدي به الفريق المفاوض في اطار الحوارات، وتشكيل الحكومة العراقية وأسسها”، مطالبة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بـ”الاسراع في اعلان النتائج والحفاظ على الشفافية والنزاهة”.

يذكر أن العديد من الكتل السياسية بدأت تتوقع بفوزها في الانتخابات البرلمانية الواسعة التي جرت في العاصمة بغداد وبقية المحافظات، في (30 نيسان 2014)، على خلفية النتائج الأولية التي تتلقاها من مراقبيها، لتبدأ حركات موسعة من اجل تشكيل تحالفات تمكنها في الحصول على نسب مقاعد مرتفعة في البرلمان.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة