; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » الحكيم والخزعلي يبحثان سبل تعزيز التحالف الوطني
ابرز الاخبار
الحكيم والخزعلي يبحثان سبل تعزيز التحالف الوطني
وقال الحكيم في بيان صدر عقب استقباله رئيس كتلة صادقون قيس الخزعلي ، إنه “ناقش والشيخ الخزعلي ملف الانتخابات وإفرازاتها والملاحظات التي سجلت عليها وبعض الاشكاليات الاخرى التي تخص الاصوات وفرزها”، معتبراً أن “الموضوع محط اهتمام الجميع بشكل جدي”.

 

وأضاف الحكيم أن “الحديث جرى ايضاً عن طبيعة التحالف الوطني ومؤسسته”، مؤكداً أن “بناءه بشكل قوي سيسهم في تحقيق الاستقرار السياسي للبلد وسيشكل اساس التعاون مع الشركاء في الساحة الوطنية”.

 

وأعرب الحكيم عن أمله في أن “تكون مشاركة كتلة صادقون في الانتخابات وحصولهم على مقاعد في البرلمان معززة للوئام والبناء والتواصل”، مشدداً على أن “كتلة صادقون شركاء في التحالف الوطني المزمع إعادة بناءه من جديد”.

 

وكان ائتلاف المواطن، اعتبر امس السبت، ان التحالف الوطني يعد خياراً استراتيجياً له، وفيما اشار الى أن منصب رئيس الوزراء ليس خاصاً بائتلاف دولة القانون، شدد على ضرورة أن يحظى رئيس الوزراء بموافقة جميع الكتل. 

يذكر أن العديد من الكتل السياسية بدأت تتكهن بفوزها في الانتخابات البرلمانية الواسعة التي جرت في العاصمة بغداد وبقية المحافظات، في (30 نيسان 2014)، على خلفية النتائج الأولية التي تتلقاها من مراقبيها، لتبدأ تحركات موسعة من أجل تشكيل تحالفات تمكنها في الحصول على نسب مقاعد مرتفعة في البرلمان.

 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة