; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » واشنطن تدعوا لكتل العراقية لتوحيد مواقفها
ابرز الاخبار
واشنطن تدعوا لكتل العراقية لتوحيد مواقفها
وقالت السفارة الامريكية في بغداد، في بيان ، إن”الولايات المتحدة تهنئ الشعب العراقي على إعلان نتائج الانتخابات”، مبينة أنها “تتقدم بالتهنئة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات على إعلانها نتائج الانتخابات البرلمانية المنعقدة يوم 30 نيسان”. 

 

وأشادت السفارة “بمفوضية الانتخابات وقوات الأمن العراقية وآلاف المرشحين والملايين من العراقيين الذين مارسوا حقهم الدستوري في التصويت رغم التهديدات بالعنف التي مارسها الإرهابيون الذين يرفضون إدلاء الشعب بصوته من أجل تقرير مستقبله”. 

 

وأكدت أن “إعلان النتائج اليوم لهو دليل على شجاعة وصمود الشعب العراقي، ومؤشر آخر على مدى التطور الديمقراطي في العراق”، مضيفة “وإذ تمضي العملية نحو تشكيل الحكومة، فإننا نشجع جميع الكيانات السياسية على إجراء محادثات يغلب عليها روح التعاون واحترام إرادة الناخبين”. 

 

يذكر أن مفوضية الانتخابات اعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين نتائج الانتخابات البرلمانية، حيث حصل ائتلاف دولة القانون على 95 مقعداً، وجاء في المرتبة الثانية القوائم الصدرية بـ32 مقعداً ومن ثم ائتلاف المواطن بـ29 مقعداً ومن بعده ائتلاف متحدون بـ23 مقعداً، كما جاء ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي بالمركز الخامس بـ21 مقعداً، فيما حل بالمركز السادس الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ19 مقعدا يتقاسم معه المركز الاتحاد الوطني الكردستاني بـ19 مقعداً ايضاً. 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة