; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » النتائج النهائية للانتخابات :القانون 95 مقعداً والاحرار 32 والماطن 29 ومتحدون 23
ابرز الاخبار
النتائج النهائية للانتخابات :القانون 95 مقعداً والاحرار 32 والماطن 29 ومتحدون 23
ويضاف الى ائتلاف دولة القانون مقعدين من تحالف نينوى الوطني ومقعد من تحالف صلاح الدين الوطني، بحسب مصدر مطلع، وبالتالي تصبح عدد المقاعد 95 مقعداً.

 

وجاء في المرتبة الثانية القوائم الصدرية بـ32 مقعداً ومن ثم ائتلاف المواطن بـ29 مقعداً ومن بعده ائتلاف متحدون بـ23 مقعداً.

 

كما جاء ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي بالمركز الخامس بـ21 مقعداً، فيما حل بالمركز السادس الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ19 مقعدا يتقاسم معه المركز الاتحاد الوطني الكردستاني بـ19 مقعداً ايضاً.

 

يشار إلى أن مفوضية الانتخابات أعلنت، في وقت سابق من اليوم، النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية خلال مؤتمر صحفي عقده اعضاء مجلس المفوضين في بغداد.

 

وشهدت العاصمة بغداد وبقية المحافظات، في (30 نيسان 2014)، عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط اجراءات امنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات، وأغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السادسة مساء.

 

يذكر أن هذه الانتخابات التشريعية تعد، هي الثالثة في البلاد منذ 2003، كما تعد الأولى التي تجرى لانتخاب برلمان بعد انسحاب الجيش الأمريكي من العراق نهاية العام 2011، وهي أيضا شهدت استخدام البطاقة الانتخابية الالكترونية للمرة الأولى.
 
 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة