; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » العربية : الفيضانات والوضع الامني اثر على قواعدنا في حزام بغداد
ابرز الاخبار
العربية : الفيضانات والوضع الامني اثر على قواعدنا في حزام بغداد
وقال المطلك في حديث صحفي، إن “نتائج انتخابات مجلس النواب كانت مفاجئة القائمة العربية ومتحدون وغيرها من الكتل”، مشيراً إلى أن “جمهورنا محاصر أمنياً وشن عليه هجمات بين فترة وآخرى من قبل الجيش وميلشيات مسلحة، فضلاً عن غرق الكثير من القرى في مناطق أبو غريب”.

 

ولفت المطلك إلى أن “المكون السني يعتبر نفسه منتصراً على خلفية حصوله على أكثر من 12 مقعداً في بغداد في ظل الأوضاع التي يمر بها جمهورنا”.

 

وأضاف المطلك أن “نسبة المشاركة بالانتخابات في مناطق حزام بغداد وحصول ائتلاف دولة القانون على أغلب الأصوات، أمر مثير للاستغراب”، داعياً المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى “إعادة النظر في النتائج”.

 

ونوه المطلك إلى أن “بعض الكتل السياسية تجاوزت محيطها ووصلت إلى محيطنا، واستطاعت الحصول على عدد من المقاعد في مناطقنا”، مؤكداً أنه “ليس من المعقول أن يرشح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك أو رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي أو رئيس الوزراء السابق إياد علاوي في المحافظات الجنوبية والحصول عدد من المقاعد في تلك المحافظات، لكن الغريب في الأمر والمثير للاهتمام هو حصول ممثلين دولة القانون على الكثير من المقاعد في المناطق السنية”.

 

وتابع المطلك، أن “نسبة المشاركة في الانتخابات عام 2010 لم تتجاوز الـ60%، والمكون السني حصل على 28 مقعداً في بغداد، أما نسبة المشاركة في الانتخابات الحالية في المناطق السنية تجاوزت 80%، لكن نواب المكون السني لم يحصلوا على أكثر من 15 مقعداً في بغداد”.

 

يذكر أن مفوضية الانتخابات أعلنت، أمس الاثنين (19 أيار 2014)، نتائج الانتخابات البرلمانية، حيث حصل ائتلاف دولة القانون على 95 مقعداً، وجاء في المرتبة الثانية القوائم الصدرية بـ32 مقعداً ومن ثم ائتلاف المواطن بـ29 مقعداً ومن بعده ائتلاف متحدون بـ23 مقعداً، كما جاء ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي بالمركز الخامس بـ21 مقعداً، فيما حل بالمركز السادس الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ19 مقعدا يتقاسم معه المركز الاتحاد الوطني الكردستاني بـ19 مقعداً أيضا ومن ثم ائتلاف العربية على تسعة مقاعد. .

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة