; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » ذي قار : نجاح الحملة الطارئة للتلقيح ضد مرض شلل الاطفال
ابرز الاخبار
ذي قار : نجاح الحملة الطارئة للتلقيح ضد مرض شلل الاطفال

وقال مدير صحة المحافظة سعدي كاظم الماجد  إن “الحملة الوطنية الطارئة لمكافحة شلل الأطفال في ذي قار سجلت نجاحا كبيرا وحققت نسبة انجاز 108.8%”، مبينا أن “الفرق المكلفة بذلك نجحت بتلقيح (339.665) طفلا دون سن الخامسة في عموم المحافظة لوقايتهم من هذا المرض”.

واضاف الماجد ان “هذا العدد فاق بكثير العدد المشمولين بالتلقيح وهو (312.598) طفلا”، مشيرا الى ان “الفرق التلقيحية استخدمت لأول مرة آلية تعتمد على تأشير يد الطفل اليسرى بحبر خاص للتأكد من عملية التطعيم”.

وأعلنت مديرية صحة محافظة ذي قار، في (12 أيار 2014)، خلو المحافظة من أي إصابة بمرض شلل الأطفال، مؤكدة في الوقت نفسه إطلاقها حملة تلقيح طارئة للأطفال دون الخامسة تشمل أكثر من نصف مليون طفل.

وحذرت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ذي قار في (7 أيار 2014)، من تسجيل إصابات بشلل الأطفال في المحافظة وذلك بعد انتشاره “بشكل خطير” في سوريا، فيما دعت الى ضرورة اتخاذ إجراءات طارئة لمواجهته.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية اعلنت، حالة الطوارئ في العراق وتسع دول أخرى بسبب انتشار مرض شلل الأطفال، فيما طالبت حكومات تلك البلدان التي تعتبر مصدرا لهذا المرض المباشرة بحملة تلقيح شاملة.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة