; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » حيدرالملا يتهم التحالف الوطني بتعزيز الطائفية بالبلاد
ابرز الاخبار
حيدرالملا يتهم التحالف الوطني بتعزيز الطائفية بالبلاد

وقال الملا  انه “بالرغم من وجود ملاحظات جوهرية على اداء مفوضية الانتخابات في إدارتها للعملية الانتخابية الا اننا لا نملك الا ان نبارك للكتل الفائزة” ، داعيا “الجميع الى ضرورة الإسراع بإنجاز ملف تشكيل الحكومة وعدم استنساخ تجربة تشكيل الحكومة بعد انتخابات 2010”.

واكد النائب المستبعد ان “كتلة الحل، ومن خلال مقاعدها الثلاثة عشر التي أفرزتها الانتخابات الحالية، ستعمل بكل جد من اجل تحقيق مطالب أبناء الشعب العراقي الذين منحونا ثقتهم وخاصة تلك التي أعلنتها الجان التنسيقية للمحافظات الست” .

ودعا الملا “من لديه طموح في التصدي لمسؤولية رئاسة مجلس الوزراء ان ينتج من الوعاء الوطني لا الوعاء الطائفي” مؤكدا “لا كما يسوق البعض من كون الأولية للتحالف الوطني، متناسين ان العراق أولى واكبر من اي مكون سياسي”.

يشار الى ان مفوضية الانتخابات اعلنت الاثنين الماضي، عن فوز ائتلاف دولة القانون بالمرتبة الاولى بحصوله على 95 مقعدا، يليه ائتلاف الاحرار بالمرتبة الثانية بحصوله على 34 مقعدا، فيما حل ائتلاف المواطن بالمرتبة الثالثة بحصوله على 31 مقعدا، وجاء ائتلاف متحدون بالمرتبة الرابعة بحصوله على 23 مقعدا، في حين جاء ائتلاف الوطنية بالمرتبة الخامسة بعد حصوله على 21 مقعدا. فيما حل بالمركز السادس الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ19 مقعداً يتقاسم معه المركز الاتحاد الوطني الكردستاني بـ19 مقعداً أيضاً.وكتلة الحل على 13 مقعد.

 
 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة