; charset=UTF-8" /> وكالة وطن للأنباء » كركوك : مواطن يحاول الانتحار حرقاً بسبب محاولة هدم داره المتجاوز
ابرز الاخبار
كركوك : مواطن يحاول الانتحار حرقاً بسبب محاولة هدم داره المتجاوز

وقال احد سكان حي التنك العشوائي شمالي كركوك ويدعى محمد رشيد في حديث صحفي، إن “احد سكان الحي حاول، ظهر اليوم، حرق نفسه بعد محاولة لجنة هدم داره بسبب وقعوها على طريق عام يراد إكساؤه في الحي، وحاولت رفع التجاوز لغرض تنفيذ المشروع”، مبيناً أن “صاحب الدار قام بسكب البنزين على نفسه في محاولة لإحراقها، ولكنه تراجع عن ذلك بعد أن أوقفت اللجنة هدم داره”.

من جانبه، قال عضو مجلس محافظة كركوك نجاة حسين في حديث صحفي، إن “مجلس كركوك تلقى معلومات أولية عن محاولة إحراق مدني نفسه بمادة البنزين، في حي التنك شمال كركوك”، مضيفاً “تحركت فورا إلى موقع الحادث ومنعت المواطن من حرق نفسه ورددت الجهة التي تحاول رفع التجاوز لغرض تنفيذ مشروع إكساء طريق في الحي ذاته”.

وأكد حسين أن “أي لجنة تقوم بهدم أي دار مواطن متجاوز يجب عليها أولا إعطاؤه مدة كافية للخروج بعد توجيه إنذار أولي وكذلك صرف تعويض مادي له حسب تعليمات مجلس الوزراء كون ظاهرة التجاوز تشمل مناطق متفرقة من كركوك حالها حال بقية المحافظات”.

يذكر أن عدداً من المدن العراقية شهدت خلال الفترة الماضية حالات انتحار يعزوها أطباء نفسيون إلى الضغوط النفسية والتغيرات التي شهدها المجتمع العراقي بعد أحداث عام 2003.

 
شاركـنـا !

التعليقات مغلقة.
أخبار الساعة